أسوان تجنى ثمار إعلانها عاصمة الشباب الأفريقى.. "الوزراء" يقرر إنشاء أول مدينة للألعاب الرياضية بجنوب مصر على مساحة 500 فدان لاستضافة البطولات الأفريقية.. وتضم فنادق إقامة للاعبين ومزارات سياحية للأجانب

الأربعاء، 27 مارس 2019 02:00 ص
أسوان تجنى ثمار إعلانها عاصمة الشباب الأفريقى.. "الوزراء" يقرر إنشاء أول مدينة للألعاب الرياضية بجنوب مصر على مساحة 500 فدان لاستضافة البطولات الأفريقية.. وتضم فنادق إقامة للاعبين ومزارات سياحية للأجانب عاصمة الشباب الأفريقى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أسوان تجنى ثمار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، بكونها عاصمة الشباب الأفريقى وأيضاً عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقى، فأصبحت أسوان بوابة حقيقية للقارة الأفريقية السمراء سواء من النواحى الثقافية أو الاقتصادية أو المحافل الشبابية، وكان من أبرز نتائج الإعلان هو استضافة أسوان لمنتدى الشباب العربى الأفريقى 16-18 مارس 2019.

ويأتى ضمن الثمار التى تجنيها أسوان أيضاً من إعلان الرئيس، هو تخصيص 500 فدان بمدينة أسوان الجديدة، لإنشاء أول وأكبر مدينة أفريقية للألعاب الرياضية، يمكنها استضافة الفاعليات والمسابقات والأحداث الرياضية الأفريقية على أرض أسوان جنوب مصر، ويراعى فيها إنشاء فنادق إقامة ومزارات سياحية لاستضافة الزائرين الأجانب.

وحول تفاصيل هذه المدينة الرياضية الجديدة، قال المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، إن مشروع المدينة الرياضية الأفريقية يمثل صرحاً رياضياً كبيراً يعزز التواصل والترابط بين مصر وشعوب الدول الأفريقية، وتعد المدينة الجديدة واحدة من الأفكار الفريدة المنفذة داخل مصر ويراعى فيها بعد الذكاء الاجتماعى فهى مدينة ذكية متكاملة تم تخصيص أرضها بالقرب من الطريق الصحراوى بمدخل مدينة أسوان وداخل نطاق مدينة أسوان الجديدة.

وأضاف رئيس جهاز أسوان الجديدة، لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وافق على طلب هيئة المجتمعات العمرانية بتخصيص مساحة لوزارة الشباب والرياضية لإنشاء المشروع على مساحة 500 فدان بمدينة أسوان الجديدة ويعد بذلك أول وأكبر مدينة إفريقية رياضية متكاملة، كاشفا عن مخطط لإنشاء فنادق داخل المدينة لاستضافة الرياضيين المصريين والأفارقة والأجانب، باعتبارها منطقة جذب سياحى، تضم منشآت خاصة بجميع الألعاب، ومجهزة لاستقبال كافة المحافل والمناسبات والفعاليات الدولية والإفريقية والمحلية الرياضية و الثقافية.

من جانبه، أشار محمد عبد الله، رئيس منطقة أسوان لكرة القدم، إلى أن طرح فكرة المدينة الرياضية كان ما بين عامى 2010 و2011 حيث وافق وقتها المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان الأسبق، على طلب محافظ أسوان الأسبق اللواء مصطفى السيد، بتخصيص الأرض، ولكن اعترضت الفكرة عراقيل وقتها، لافتاً إلى أن الاختيار وقع على أسوان تفعيلاً لقرار رئيس الجمهورية فى يناير من عام 2017، بتحويل أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد الإفريقى، موضحاً أن موافقة الدكتور مصطفى مدبولى على تخصيص الأرض، تم رفع خطاب للدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضية، لإدراج المدينة الإفريقية المتكاملة ضمن خطة العام المالى للبدء فى تنفيذ المدينة الجديدة.

وفى السياق ذاته، أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، أن ملتقى الشباب العربى الإفريقى الذى عقد مؤخراً برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق العديد من المكتسبات للمواطن الأسوانى البسيط، حيث تم عرض المطالب والإحتياجات الجماهيرية على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والوزارات والجهات المعنية وذلك طبقاً للأولويات المطلوبة خلال المرحلة القادمة.

وتابع محافظ أسوان، أنه تم ضخ المزيد من الاستثمارات فى مجالات عديدة للاستفادة من الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية وأيضاً لتكون أسوان نقطة انطلاقه لتصدير منتجات هذه المشروعات نحو الأسواق الإفريقية، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لعقد اجتماع مع مسئولى الوزارة لدراسة إقامة قاعة مؤتمرات كبرى مجهزة بأحدث الإمكانيات والوسائل التكنولوجية لاستضافة الأحداث المختلفة، فضلاً عن الترويج والتسويق السياحى لأسوان واستثمار المقومات السياحية والمنتج المتنوع لها بأنماط سياحية متعددة وذلك استكمالا للموسم السياحى الحالى الناجح والذى اختتم باستضافة المحافظة لملتقى الشباب العربى الإفريقى.

 

الطرق-المؤدية-لمدينة-أسوان
الطرق-المؤدية-لمدينة-أسوان

 

أندية-مدينة-أسوان-الجديدة
أندية-مدينة-أسوان-الجديدة

 

خريطة-المشروع
خريطة-المشروع

 

مدخل-مدينة-أسوان-الجديدة
مدخل-مدينة-أسوان-الجديدة

 

مدينة-أسوان
مدينة-أسوان

 

نادى-أسوان-الجديدة
نادى-أسوان-الجديدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة